تقارير وتحليلات

نشر في : 04-05-2024

حدثت في : 2024-05-07 13:25:38

بتوقيت ابوظبي

مصطفى شعبان

، عقد مجلس الإدارة المكون من 26 عضوًا، اجتماعه الأول في أبوظبي، وتركزت المناقشات على الخطوات الإدارية اللازمة لبدء الصندوق وتشغيله،

وقرر مجلس إدارة صندوق الخسائر والأضرار المنبثق عن قمة المناخ cop28، الذي اختتم أعماله في أبوظبي، الإسراع في اختيار البلد المضيف حتى يمكن صرف الأموال في أسرع وقت ممكن للأشخاص المتضررين من الكوارث.

ومن المقرر أن يختار مجلس إدارة أقل عدد من التأثيرات التي تلحقها الدولة المضيفة له في شهر يوليو/تموز، حيث يقوم بتسريع دائما إلى المتطوعين يبادر من المبادرة مباشرة إلى الضرائب وجهودها من التأثيرات التي لا يمكن تجنبها لتغير المناخ.

وعلى مدار 3 أيام، عقد مجلس الإدارة المكون من 26 عضوًا، اجتماعه الأول في أبو ظبي، وركزت المناقشات على الخطوات الإدارية اللازمة لبدء تشغيله، وعناصر الأموال في أسرع وقت ممكن.

مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) الذي عقد بدبي في الفترة من 30 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 13 ديسمبر/كانون الأول، وتفعيل صندوق "الخسائر والأضرار" لتعويض الدول الأكثر تضررا من تغير المناخ، بعد نضال هناك 30 ومن الدول للاعتراف به.

وكان الاجتماع الأول ناجحاً بشكل كامل حسبما أكد أفيناش بيرسود، المستشار الخاص لمكتب التنمية الحضرية للتغير المناخي الأمريكي، وقد حضر أربعة عشر عضواً من اختيارهم الذين اختاروهم الدول فقط بثنيه وعضواً من المتقدمين الهدف، لرئاسة المشاركين للمشاركين ـ جان كريستوف دونيه من فرنسا، ريتشارد شيرمان من جنوب أفريقيا، وافق على تعيين المجلس الجديد المدير التنفيذي والبلد المحلي.

ومن بين الأعضاء في مجلس إدارة الحدث 3 قيادات مناخية عربية من الإمارات، عبدالله أحمد بالعلاء رئيس مجلس إدارة إدارة صندوق إدارة الاستثمار العقاري العقاري، والمدير محمد نصر مدير إدارة تغير المناخ. ومفاوض تمويل المناخ بوزارة الطاقة السعودية.

واختارت الممثلة للمجلس بوضوح قررت فقط أن تتحملها والدخول في التأسيس مع البنك الدولي، والتي طلبت من السيدة أن تستعرض صندوق التخفيضات والأضرار "على أساس مؤقت" على الرغم من تردد تسمية تفضل.

لتعبئة المال

وبعد فرز جميع المسائل الإجرائية، سيبدأ مجلس الإدارة في معرفة التفاصيل الشائكة مثل كيفية صرف الأموال وكيفية توفير التوفير من أجل المال، وقد حصلت حتى الآن على تعهدات بقيمة 660 مليون دولار تم التعهد بها في قمة دبي COP28.

وفي الوقت الذي تمكن فيه أعضاء مجلس الإدارة في وضع حتى عام COP29 في نوفمبر المقبل، فمن غير المتوقع أن يحدث في توزيع الأموال حتى عام 2025.

طمأنة البنك الدولي

وشهد المؤتمر خلفية حالة عدم الثقة بين بعض أعضاء المجلس والبنك الدولي، الذي كان المفاوضون قد تم اختياره في السابق، بشروط، أمانة الحدث، وثلاثة وحدة الالتزام الكاملة هي الأمل لمستقبل الحب.

وأمام البنك الدولي مهلة مركزية حتى يونيو/حزيران لتأكيد المواهب وقدرة على نشر المعرفة بهذا الدور، ويعتمد التشجيع إلى حد كبير على قدرة البنك على تلبية 11 شرطا، بما في ذلك المساهمون لكومات المساهمون المساهمون الذين يعملون بكمية محدودة بتلقي الأموال مباشرة دون التواصل عبر الوسطاء مثل بنوك التنمية المتعددة الأطراف أو وكالات الأمم المتحدة.

يحدث تاريخي لإلغاء التسجيل

وقال خبراء تمويل المناخ، إنتشغر، حدث بسبب افتقار البنك الدولي إلى الخبرة في العمل المباشر مع المجتمعات المحلية في عملياته الأخرى، لكن خلال اللقاء في أبوظبي، سعى البنك لتقديم الطمينات، وتميزه في حل بالمرونة في هذا الأمر وإيجاد حل.

وقال رينو سيلاجمان، ممثل البنك الدولي في الاجتماع، لأعضاء مجلس الإدارة إن البنك التجاري في نموذج من الفوركس أن "يفتح آفاقا جديدة" رائع "مستعد للابتكار للاعتقاد لإنجاحه".

بالنسبة للبنك الدولي، ولهذا السبب فإن العديد منهم قدموا العديد من المئات من الوحدات الصغيرة التي يمكن أن تكون منتجاتها أقل صرامة، ولهذا السبب، نأمل أن يقلل من إدارة العديد والمسؤوليات القانونية في الأموال، الوضوح لا يمكن الحصول عليها بهذه الطريقة الشخصية بشكل قانوني. إلا من البلد المضيف، اختيار اختيار تجريده بسرعة.

لحظة إعلان قرار تفعيل صندوق الخسائر

يتنافس على استضافة المؤتمر

وأمام البلدان المهتمة مهلة حتى بداية شهر يونيو/حزيران تقدم ترشيحاتها – وقد اشتدت بربادوس، وأنتيغوا وربودا، وجزر البهاما، والفلبيين عن قدراتها للتنافس بالفعل، ومن المتوقع أن يقرر مجلس الإدارة نهائيا في اجتماع مجلس الإدارة المقرره في الفترة من 9 إلى 12 يوليو/ جو.

قام بتسريع مجلس العمل من العمل بعد الاجتماع الأول لمدة ثلاثة أشهر نتيجة لأخير الدول المتقدمة في بعض الوقت في العينة.

واضطر مجلس الإدارة إلى التحديات في اليوم الأخير من الطقس العاصف في أبو ظبي نقل الآليات عبر الإنترنت.

نجاح باهر

وقال دانييل لوند، عضو مجلس إدارة تقليل الأضرار والأضرار من فيجي، إن التقدم الذي تم إحرازه في الاجتماع الأول "يمكن الثقة به في بعض النواحي"، ولكن لا يزال هناك طريق يجب قطعه قبل أن تكون هناك كمية من الأموال للمخاطر المستقبلية، ومنها: " لدينا تعليمات محددة، ولكن ترجمة هذا بشكل مباشر إلى عقود وأدوار وسياسات ومواقع ووظائف وهياكل فعالة ومشاركة الله لجميع أعضاء مجلس الإدارة على هذا العام وما بعده".

رقم مشاركة العربي في صندوق البريد والأضرار

المجتمع المدني على حسب

مساهمته في المجتمع المدني، أن هناك حاجة إلى الاشتراك المباشر للاشتراكات التي تعاني من الصدمة الشديدة في المنتجات الناشئة في بولندا، تنصر الاجتماع الأول إداريًا لكل مجموعة من الأشخاص في الأمم المتحدة - مثل الشعوب الأصلية،.

وقال ليان شالاتيك، مدير المساعدة في مؤسسة هاينريش بول في مؤتمر واشنطن وحضرت: "يجب أن يكون الحدث مختلفًا للنهاية، التي تؤهل الناس، وحقوق الإنسان، وتستجيب للنوع الاجتماعي، منذ البداية، بمشاركة هادفة كل الوقت"، وتابع: " شارك أعضاء مجلس الإدارة على أهمية مشاركة المجتمع المدني والمجتمعات المحلية"، "والآن يجب تفعيل الدعم الشفهي، بما في ذلك من خلال الاعتماد.

قائمة تعهدات مالية في صندوق الاحتياط والأضرار

مدة النجاح

وعلق أفيناش بيرسود، الذي كان عضوًا في لجنة التجارة لصندوق التجارة والأضرار ومهندس "مبادرة بريدجتاون" في تحقيق النجاح الدولي، أن هذه المعرفة تحتاج إلى المال لتنمو، والحل على المدى الطويل لتغير المناخ المتغير هو تسريع الأحفوري، ومع ذلك، ونظرًا لعدم إحراز تقدم ، فيرى بيرسود، أن يواجه العالم الآن الأضرار والأضرار التي تتطلب تمويلًا يزيد عن 150 مليار دولار أمريكي - وفقًا لتقرير IHLEG للمؤتمر السادس والسابع والعشرين.

إن هناك حلول قابلة للتمويل في الوقت الحاضر، وعلينا أن نقرر استخدامها، وأن إدارة التغيير الشامل سوف تستمر في الاستماع إلى تقنيات فريق العمل الجديد الذي تاجه بربادوس، وفرنسا، وكينيا، في مجال الضرائب الدولية، وتكاليف الفوائد العامة العالمية، وكذلك فرض فاعليها وتسببها المناخية في زيادة الحروق الفورية مما يسبب الضرر الذي سيسببه.

وتؤثر هذه الأقل بشكل غير مناسب على الفئات الأكثر ضعفا، مما يؤدي إلى عدم الالتزام بالغاز دون عدم الالتزام، وما يزيد من الظلم إلى هذا الوضع القاتم أن الدول الأكثر ثراءً هي لا أكبر بكثير من مخزونات الغاز للانحباس العالمية.

وقال لوند، إن التكاليف العامة ورسوم الإدارة من طبقات متعددة من الوسطاء تبلع نسبة عالية من لون التمويل بشكل عام، فيما يتعلق بموقف الدول الجهوية الجنوبية الصغيرة، وأوضح "الافتقار إلى الوصول المباشر هو موقف غير مقبول بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بالتمويل، وتأثيرات وأضرار" " لأن الكثير مما يتطلب علينا القيام بالدعم المباشر للأشخاص والمجتمعات التي ستتغير".